Tuesday, February 7, 2012

Blogger Arrested

Apparently controversial Omani blogger Muawiyah Al Rawahi was arrested two nights ago for criticizing 'authorities' (read between the lines) on his blog. The blog post no longer exists and according to a tweet last night from another controversial blogger, Ammar Al Mamari, he's still in prison. According to Global Voices Advocacy, he wrote about a number of things including being abused as a young teenager and other stuff I can't post here. You can read for yourself here. Over the years he's criticized Islam, the government, the Mufti, the 'high' authorities, and seemed to have gotten away with just about everything. Why now?

As for Ammar, his blog was also blocked in Oman since March 2011 after he posted death certificates of protesters from the protests in Sohar and other evidence that real bullets were used when authorities claimed rubber bullets were only used. What's surprising is that Ammar's blog seems to be open now. As for Muawiyah, he's rather eccentric. I've been following his blog since 2009.

I think this is going to get ugly. You can't silence people. I can't say anymore. Keep in mind that I did not read his post and am not aware of the details.

13 comments:

  1. Anmar's blog is blocked. That's the message I'm getting on my computer anyway. Keep us updated if you hear more, Nadia.

    ReplyDelete
  2. It was open this morning. Now I can't access it. Strange. Read the Global Voices report though. It explains everything

    ReplyDelete
  3. Yes, this is very sad and might get ugly as you said. Not good for Oman and definitely not good for Ammar. Let's hope for the best; we should all support him, blog about it and raise awareness. It's just not right.

    ReplyDelete
  4. About Muawiyah Al Rawahi, for the the sake of truth

    بخصوص معاوية الرواحي، من أجل انصاف الحقيقة
    http://www.facebook.com/photo.php?fbid=107548826037777&set=a.107548822704444.6922.100003479802507&type=1&theater

    ReplyDelete
  5. Ya Allah. I hope he is released soon. Freedom of speech is so exspensive these days, if you dont have the wasta or money, you don't have the freedom.
    This evilness is passing around khaleej like hot cakes, anyone who says anything that someone doesn't agree with, then bang you in jail or threatened.

    ReplyDelete
  6. السيناريوهات المحتملة لقضية معاوية الرواحي:
    أعتقد بأن الحدس والتخمين ـ في حالات معينة ـ ربما يفـتــّق الذهن، لوضع تصور يؤدي إلى الجزم واليقين، فإن كان هذا النمط من التفكير بصوت عال، يصلح بأن يكون أساسا لعصفة ذهنية، تساعد على جلاء الضبابية؛ لتوضح الصورة، ولو في سياق التوقعات، فاعتقد:
    أن المروءة السامية لمولانا جلالة السلطان المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ وشيمه النبيلة ـ أعزه الله ـ هي المعوّل عليها دائما في كظم غيضه، وعفوه، وإحسانه. وهذا هو السيناريو الأول.
    والسيناريو الثاني: المحاكمة العادلة، وصدور حكم بات، بالإدانة، إذا لم تقتنع عدالة المحكمة بمرضه، أو بالبراءة إن اقتنعت.
    وفي الحالين معا، وإذا ما مـنّ الله على معاوية بالحرية ـ طال الزمان أم قصر ـ أين سيولي شطره؟
    وهو في نظر السواد الأعظم من الناس أنه مرتد عن الملة، هل سيكون آمنا على دمه، هل سيعيش في حصن حصين طوال حياته، اليس له الحق في الحياة؟ وأن تتوفر له حرية التنقل والعيش الكريم؟ وفي هذه الحالة، اليس من المنطقي القول بان المخرج الأوحد له أن يطلب حق اللجوء إلى أي دولة، توافق بأن تمنحه ذلك، والحال كذلك ما هو التكييف القانوني للجوئه؟ هل لجوء لأسباب سياسية، أم لأسباب اقتصادية؟ الامر محير حقا. وأسفاه يا معاوية ـ والحر يأسف للأحرار إن شانو ـ ألا يمكن القول أن الأسلم عاقبة له، هو ادخاله في مصحة متخصصة خارج السلطنة، إلى أن يمن الله عليه بالشفاء، عندها سيكون قادرا على ممارسة حق تقرير مصيره بنفسه.
    ادعو مخلصا كل من يستطيع بفكره الوقاد، وعقله المستنير، وبصيرته الثاقبة، أن يدلو بدلوه في ذلك، مؤيدا، أو معارضا، قادحا أو مادحا، ولكن الرجاء كل الرجاء، أن تكون عصفة ذهنه محصــّــنة بالطرح الموضوعي، الرصين، بعيدا عن القذف والتشهير. شاركوني في التفكير ولكم جزيل الشكر وعظيم الامتنان.

    ReplyDelete
  7. السلام عليكم أيه القراء الاكارم: لقد نقل إلى من أثق في نقله أن هناك العديد من التساؤلات حول احمد احمد، ومن هو فأقول: انني أحد أفراد اسرة معاوية الرواحي، وقرابتي به من الدرجة الاولى، ولا أعتقد ان الوقت مناسب للذهاب إلى تفاصيل اكثر ـ على الاقل مرحليا ـ ولكن أود أن اعلن للملأ أنني اتحمل المسؤلية القانونية عن كل ما أكتبه وانشره، وانني على استعداد تام لأقدم نفسي طوعا لاي جهة رسمية في سلطنة عُمان، فضلا عن الادعاء العام، ويمكن لأي جهة رسمية كانت ان تتواصل معي، أو تستدعيني، واضع نفسي تحت تصرف العدالة في أي وقت، والله على ما أقول شهيد.

    إن ما دفعني للكتابة تلك الحملات التشهيرية بشرف العائلة في كثير من المنافذ الالكترونية، على الساحة المحلية، التي تفوح منها رائحة الانتقام، خارج اطار الشرع والقانون.

    انا ادرك ان معاوية خصومه كثر، والمختلفين معه فكرا فيما يهذو به أكثر، فمرحبا بالرأي، والرأي الآخر، ولكن في اطار الموضوعية، والرصانة في الطرح، بدون شنشنات شخصية، وبدون مساقات حاطة للكرامة الانسانية، فالمتهم بريء إلى ان تثبت ادانته، في محاكمة عادلة، تضمن له حقوق الدفاع، غير منقوصة ، وغير انتقائية.

    لقد ابتلينا كعائلة، ولكن ليس لدينا الا الصبر، اننا عائلة مسلمة مؤمنة بالله واليوم الآخر، ومولانا جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ ولي أمرنا، مطيعين لمقامه السامي، ونفديه بأرواحنا، نحب من يحبه، ونعادي من يعاديه، فالبنسبة لنا قابوس هو عُمان، وعُمان هي قابوس، والله على ما نقول شهيد.

    اننا نصر إصرارا لا هوادة فيه أن معاوية مصاب بمرض عقلى، ونتوجه بمناشدتنا لأولى الأمر بضرورة تغليب الجانب الإنساني، وادخاله احدى المصحات المتخصصة خارج السلطنة، حيث أن أحوالنا المادية متواضعة، ولا نقوى على هكذا خطوة، وللأسف لا نعتقد بجدوى معالجته في السلطنة، فهو يتعالج منذ 2004م، بدون فائدة تذكر.

    اننا نشد على أيادي كل من يتعامل مع قضية معاوية في كافة النواحي، بأن يلتزم بالمهنية، ويطرح جانبا كل اهوائه وميوله الشخصية، بل وحتى عواطفه، وأن يكون شغله الشاغل وديدنه هو الوصول إلى الحقيقة، ونحن سنتقبلها بكل ثبات، ومهما كانت، ولو كانت سما زعافا.

    اننا لا نملك الا ان نقول ليتنا وورينا التراب، واندرس رسمنا، ونسي اسمنا ولم يزرنا زائر ولم يذكرنا ذكر، ولكن ما الحيلة، لا نملك الا أن نقول انا لله وانا اليه راجعون.

    ReplyDelete
  8. أيه القراء: وصلني بان هناك شطط يجري على قدم وساق، وارجو أن اكون مخطئا، بالدفع بالأمر نحو قيام معاوية بتوكيل محام، شخص معين،وهو في المستشفى، والاوراق متروكة عند شخص هناك، للزج بمعاوية على توقيعها، فكيف يستقيم عقلا أن يختار معاوية محاميه، وهنك دفع شكلي وموضوعي في آن واحد من قبل اسرته وتحديدا والده،بأن معاوية إرادته معيبة، بسب مرضه العقلي، ان أي محام يوكل عن معاوية لا بد وأن يحظي بموافقة والده تحديدا، فوالده متخرج من كلية الحقوق، وأقدر من غيره في التعامل مع هكذا موضوع، انني استصرخ جمعية المحامين العمانية، ولجنة حقوق الانسان في السلطنة، وجميع المحامين في العالم، وكافة المنظمات الحقوقية في اصقاع الارض، وكافة الباحثين عن الحقيقة بتبني نداءي، واشد على ايدي مجلس الدولة ومجلس الشورى التدخل الفوري والعاجل في الامر. واناشد من يقرأ بياني هذا ان استطاع ترجمته إلى اللغات الحية في الامم المتحدة، وتمريره إلى كافة المنظمات الحقوقية ذات الصلة.

    ReplyDelete
    Replies
    1. This individual, Muawiyah Al Rawahi, is delusional. Most of what he writes is rubbish. Why do people jump into conclusion that he was "arrested" why have people not thought of other adventures he had in mind? Like going away to some place where he will be free to indulge in prohibited substances? What about him creating a scene in public space and ended up being taken to Ibn Sina? What about him hiding himself somewhere to attract attention?

      There are many weird things a mentally unstable/prohibited substance abuser, could do.

      Mti

      Delete
    2. Ahmed/Ahmed,
      Why have you not thought of treating his mental illness in government hospital which is free? Why would you need to organize for a lawyer now? A lawyer, to defend who? What proof have you got he was "arrested"?

      Mti

      Delete
  9. Dear Nadia

    Great Thanks

    Love you sis


    And I will try to get a life :)

    jail is not good at all
    no smoke
    no Laptop
    No Mobile

    I hate jails
    I don't think I will do any thing to go back.

    ReplyDelete
  10. Interesting that all the critics of this blogger like to post as anonymous...

    ReplyDelete
  11. Interesting that the conspiracy theorists criticising Al Rawahi have to post anonymously. identify yourselves, or do you have reasons not to?

    ReplyDelete